منتذى يتوفر على مختلف العلوم ومناهج الدراسية الجزائرية
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التصنيف العالمي الجديد للفيفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youcef
Admin
avatar

المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 19/06/2008
العمر : 28

مُساهمةموضوع: التصنيف العالمي الجديد للفيفا   الأحد يوليو 27, 2008 12:36 am

السلام
قفز المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى قمة التصنيف العالمي الجديد لمنتخبات اللعبة والصادر أمس الأربعاء عن الاتحاد الدولي (فيفا) مستفيدا من فوزه ببطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشر (يورو2008) التي اختتمت يوم الاحد الماضي في النمسا وسويسرا.


وشهد التصنيف العالمي الجديد تغييرا كبيرا في الترتيب، حيث صعد المنتخب الاسباني بطل أوروبا إلى قمة التصنيف للمرة الأولى، حيث انتزع القمة من نظيره الأرجنتيني الذي تراجع خمس مراتب إلى المركز السادس، كما شهد التصنيف الجديد تراجع المنتخب البرازيلي من المركز الثاني إلى الرابع.
ورفع المنتخب الاسباني رصيده بمقدار 254 نقطة ليصبح 1557 نقطة في صدارة التصنيف بعد أن كان في المركز الرابع بتصنيف الشهر الماضي.
وتقدم المنتخب الايطالي بطل العالم مرتبة واحدة إلى المركز الثاني في التصنيف اثر خروجه من دور الثمانية للبطولة الاوروبية بالهزيمة أمام أسبانيا بركلات الترجيح.
وتراجع المنتخب البرازيلي إلى المركز الرابع وتبعه المنتخب الهولندي بعد أن قفز خمس مراتب إلى المركز الخامس.
وكانت المراكز التالية من السادس إلى العاشر على الترتيب من نصيب الارجنتين وكرواتيا والتشيك والبرتغال وفرنسا.

روسيا اكثر تطورا وتركيا تقفز بستة مراكز
ومن ثم يكون أكثر الفرق تطورا من بين المنتخبات العشرين الأوائل هو منتخب روسيا الذي قفز 13 مرتبة دفعة واحدة ليصبح في المركز العاشر ويليه المنتخب الكرواتي الذي قفز ثماني مراتب إلى المركز السابع.
بينما قفز المنتخب التركي ست مراتب إلى المركز الرابع عشر في الوقت الذي تراجع فيه المنتخب اليوناني بطل أوروبا 2004 من المركز العاشر إلى المركز الثامن عشر بسبب الهزائم الثلاث التي مني بها في الدور الأول للبطولة الاوروبية وخروجه صفر اليدين مبكرا.

مصر تتربع وتونس والمغرب تلاحقان
وعلى مستوى المنتخبات العربية، حافظ المنتخب المصري على صدارته رغم تراجعه مرتبة واحدة إلى المركز 24 وتبعه المنتخبان المغربي والتونسي في المركزين 37 و47 بينما كان المنتخب السعودي صاحب المركز 49 عالميا في المركز الرابع عربيا وفي صدارة المنتخبات العربية الآسيوية.
أما المراكز التالية على المستوى العربي فكانت على الترتيب من نصيب العراق والبحرين وقطر وعمان وليبيا والجزائر وسوريا والامارات والسودان والكويت واليمن وموريتانيا ولبنان وفلسطين وجيبوتي والصومال.
_________________
حراااااااااااق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5hamidatte.3oloum.org
 
التصنيف العالمي الجديد للفيفا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.5hamidatte.dz :: الفئة الرياضية :: قسم الكرة العالمية-
انتقل الى: